الهواتف

أصبح MI MIX FOLD رسميًا وكل شيء يتعلق بالابتكار

أحدثت Xiaomi ثورة في سوق الهواتف الذكية عندما قدمت سلسلة الهواتف الذكية Mi MIX. كان الجهاز الأصلي مفاجأة كبيرة حيث يتميز بشاشة رائعة بدون حواف. لقد أدى بشكل أساسي إلى بدء الاتجاه نحو الشاشات ذات الحواف الأقل ونسب العرض إلى الارتفاع الأطول. أضافت الشركة هاتفين ذكيين آخرين للعائلة مع Mi MIX 3 باعتباره أحدث هاتف ذكي مثير للإعجاب بتصميم انزلاقي وشاشة بدون حواف. ومع ذلك ، نظرًا لأن معظم الهواتف اليوم بدون حواف ، فقدت سلسلة MIX جاذبيتها. اليوم ، تعيد Xiaomi ، بعد سلسلة من المضايقات ، سلسلة MIX إلى الحياة! كما هو متوقع ، فإن أول هاتف ذكي قابل للطي للشركة هو جزء من عائلة Mi MIX. سيصل إلى السوق قريبًا مثل Mi Mix Fold.

تشتهر سلسلة Mix بتقديم مفاهيم مبتكرة ، ويسعدنا أن نعرف أن Mi Mix Fold لا يأتي مجرد هاتف ذكي قابل للطي. إنها مليئة بمجموعة من الميزات المبتكرة. ستحتاج Samsung إلى الاستعداد ، بعد كل شيء ، المنافسة في الجزء القابل للطي قادمة أخيرًا.

MI MIX FOLD – شاشة

Mi Mix Fold هو هاتف قابل للطي ، أكثر من ذلك ، فهو يصل إلى أول محاولة Xioami في هذا المكان المتنامي للهواتف الذكية. لكن علينا أن نقول أن هذا الجهاز يحتوي على العديد من الميزات التي ربما تكون الشاشة الأقل إثارة للإعجاب. يحتوي على شاشة OLED داخلية كبيرة مقاس 8.01 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 4: 3 ودقة 1440 بكسل +. إنها شاشة بحجم الكمبيوتر اللوحي وتعلن Xiaomi أن هذه هي أكبر شاشة على هاتف ذكي قابل للطي. سوف تختلف هواوي.

الشاشة كبيرة بما يكفي للسماح لـ Xiaomi بتقديم وضع سطح المكتب مع نوافذ متعددة يمكن تغيير حجمها. يتم تشغيل هذا الوضع بتمريرة بسيطة بثلاثة أصابع. تأتي الهواتف الذكية القابلة للطي بسرعة ، ولكن لا تزال بعض الشركات بحاجة إلى تقديم ميزات تبرر وجودها. يسعدنا أن نرى أن Xiaomi تحاول جعلها أكثر من مجرد جهاز غير تقليدي بميزات تجعله يقف في مواجهة المنافسة.

بالعودة إلى الجوانب الفنية ، تتميز الشاشة بمفصلة على شكل حرف U أخف بنسبة 27٪ من المفصلات التي تستخدمها الهواتف الذكية الأخرى القابلة للطي. تم وضع الهاتف في 200000 انحناء أثناء اختبار الموثوقية ثم تم دفعه إلى مليون انحناء. نجا! تأتي لوحة OLED مع دعم HDR10 + و Dolby Vision. يحتوي على سلسلة ألوان DCI-P3 و 600 شمعة سطوع. يبلغ سطوع الذروة 900 شمعة.

يحتوي الهاتف أيضًا على شاشة خارجية بحجم 6.52 بوصة. إنها أيضًا لوحة AMOLED ولكن بدقة غير تقليدية تبلغ 2،520 × 840. ينتج عن هذا نسبة عرض إلى ارتفاع واسعة تبلغ 27: 9. على عكس الشاشة الداخلية بمعدل تحديث 60 هرتز ، تتمتع هذه الشاشة بمعدل تحديث مرتفع يبلغ 90 هرتز ومعدل أخذ عينات باللمس يبلغ 180 هرتز. إنه أكثر سطوعًا قليلاً ويقدم 650 شمعة في المتر المربع. كما قد تتوقع ، فهي مغطاة أيضًا بدعم HDR10 + و Dolby Vision. على ما يبدو ، هذه الشاشة مخصصة لأولئك الذين يريدون تجربة هاتف ذكي تقليدية مع Mix Fold.

امزج فولد

وبحسب ما ورد استثمرت الشركة أكثر من 140 مليون يوان صيني في البحث والتطوير لضمان أفضل تجربة مع هذه الشاشة. كانت التكنولوجيا وراءها قيد التطوير لمدة عامين. نأمل أن تقوم الشركة بجمع ثمار هذا الاستثمار.

أداء مبتكر للكاميرا مع العدسة السائلة ومعالج SURGE C1

اندفاع C1

إلى جانب شاشات العرض المبتكرة ، يأتي الهاتف أيضًا لإبهار قسم الكاميرا. قامت Xiaomi بإعداد Mi Mix Fold بمجموعة من المفاهيم المبتكرة ، من بينها لدينا أول شريحة معالجة صور Surge C1 للشركة. تعمل هذه الشريحة الداخلية على تشغيل خوارزميات 3A – التركيز التلقائي ، والتعرض التلقائي ، وتوازن اللون الأبيض التلقائي بطريقة موفرة للطاقة. تمثل هذه الشريحة علامة بارزة لشركة Xiaomi في قسم أشباه الموصلات. نأمل أن تكون هذه مجرد البداية.

اقرأ أيضًا: سيتم تقديم   Xiaomi Mi Band 6 مع دعم WhatsApp و Telegram في 29 مارس

بصرف النظر عن شريحة Surge C1 التي تمنح الطاقة لخوارزميات الكاميرا ، لدينا تقنية مبتكرة للغاية. يحتوي Mi Mix Fold على تقنية العدسة السائلة الأولى في العالم في الكاميرا المقربة. إنه مصنوع من فيلم مرن مملوء بسائل شفاف. يمكنها تغيير شكلها ، تمامًا مثل العدسة الموجودة في عين الإنسان ، بفضل محرك دقيق. لن يحتاج المستخدمون إلى القلق بشأن السائل ، وفقًا للبيان الصحفي للشركة ، يمكن أن يعمل في درجات حرارة قصوى تتراوح من -40 درجة مئوية إلى 60 درجة مئوية.

من خلال هذه التقنية ، يمكن للعدسة المقربة ضبط نسبة التكبير البصري من 3x إلى 30x. تتميز العدسة بمسافة تركيز بؤري لا تقل عن 3 سم. يسمح لها بتصوير الأشياء البعيدة وكذلك التقاط لقطات ماكرو. يوجد مستشعر بدقة 8 ميجابكسل خلف هذه العدسة الفريدة ، ومع ذلك ، يبدو أنه يفتقر إلى الاستقرار البصري نظرًا لعدم ذكر هذه الميزة.

مي ميكس فولد

بقدر ما يتعلق الأمر بالمواصفات الفنية ، يحزم الهاتف إعدادًا ثلاثي الكاميرا. الكاميرا الرئيسية عبارة عن مستشعر 108 ميجابكسل ، ومستشعر 1 / 1.52 Samsung ISOCELL HM2 المجهز خلف عدسة 7P. يدعم المستشعر 9-in-1 binning لـ 2.1um pixels ولكنه يفتقر إلى تثبيت الصورة البصري. الكاميرا ذات الزاوية فائقة الاتساع عبارة عن مستشعر بدقة 13 ميجابكسل مع مجال رؤية بزاوية 123 درجة.

الأداء والميزات المثيرة الأخرى

كما قد تتوقع ، لا تلعب Xiaomi ألعابًا في الجزء القابل للطي وتقدم رائدًا حقيقيًا. لهذا السبب ، يأتي مع مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 888. سيجد المستخدمون الهاتف بحجم 12 جيجابايت / 256 جيجابايت ، و 12 جيجابايت / 512 جيجابايت ، ومتغير مجنون 16 جيجابايت / 512 جيجابايت.

للحفاظ على كفاءة الأشياء ، يأتي Mix Fold مزودًا بنظام تبريد “من نوع الفراشة”. فهو يجمع بين غرفة بخار كبيرة ، وهلام حراري ، وطبقات متعددة من صفائح الجرافيت. تتميز الطية بـ 22.583 مم² من إجمالي مساحة تبديد الحرارة. إنه أكثر من مجرد نظام لطرد الحرارة الناتجة عن شركة نفط الجنوب الرائدة. كما أنه يحافظ على أنظمة 5G والشحن السريع في درجات حرارة عادية.

بالحديث عن الشحن السريع ، يأتي الهاتف بتقنية الشحن السلكي بقوة 67 وات ويمكنه شحن بطارية 5،020 مللي أمبير في غضون 37 دقيقة فقط. حققت Xiaomi هذه السعة الممتازة من خلال الجمع بين خليتين بحجم 2460 مللي أمبير في الساعة.

بصرف النظر عن الشاشة عالية الجودة ، سيوفر Mix Fold أيضًا تجربة صوتية رائعة. يحتوي الجهاز القابل للطي على إعداد رباعي السماعات تم ضبطه بواسطة Harman Kardon. تأتي السماعات الأربعة فائقة الخطية التي يبلغ حجمها 1216 مزودة بغرف كبيرة “مكافئة 1.34 سم مكعب”. يتم تشغيلها بواسطة 15 فولت أمبير ، مما يجعلها أعلى بنسبة 40 ٪ من مكبرات الصوت Mi 10 Pro. طورت Xiaomi أيضًا خوارزمية صوت مكاني ثلاثي الأبعاد ، مما يخلق تجربة غامرة أثناء استخدام مكبرات الصوت الأربعة.

الأسعار والتوافر MI MIX FOLD

تقدم Xiaomi Mi Mix Fold في إصدار قياسي مع ظهر Gorilla Glass ونسيج خزفي. ومع ذلك ، إذا كنت تريد المزيد من السيراميك ، فهناك إصدار خاص من السيراميك. لها ظهر من السيراميك الأسود مع نقش بالليزر ، بالإضافة إلى إطار ذهبي متوسط ​​وأزرار حجم.

يجب أن نقول أن الهاتف ليس باهظ الثمن بالنظر إلى تكلفة أول هاتف ذكي قابل للطي يصل إلى السوق. يتم إجراء طلب Mi Mix Fold مسبقًا في الصين في وقت لاحق اليوم. ستتوفر الوحدات الأولى اعتبارًا من 16 أبريل. يبدأ سعر التحرير والسرد سعة 12 جيجابايت / 256 جيجابايت من 10000 يوان صيني ، أي 1520 دولارًا أمريكيًا أو 1300 يورو. سيعيدك الإصدار المتوسط ​​المستوى مع 12 جيجابايت / 512 جيجابايت إلى 11000 يوان صيني (1673 دولارًا أمريكيًا / 1427 يورو). أخيرًا ، سيتم بيع الطراز المذهل مع 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 512 جيجابايت للتخزين بسعر 13000 يوان صيني (~ 1977 دولار / 1687 يورو).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى